إدارة المساحة وسجلات الاراضي
Page Content
مهام الادارة
- إبداء الرأي في البدائل والخيارات المطروحـــة عند إعداد ومناقشة المخطط العام للعاصمة المقدسة.
- تنفيذ ومتابعة المشاريع المساحية وأعمال المسح في الأمانة.
- الرفع المساحي لغرض ألتخطيط أو إعادة التخطيط للأماكن المعمورة أو غير ألمعمورة لضمان حفظ حقوق المواطنين وتثبيتها بمعلومات جغرافية بسجلات الأمانة.
- مراجعة القرارات المساحية الخاصة بالقطع في المخططات المساحية وفق الأنظمة المعتمدة.
- حل نزاعات تداخل المخططات حسب الملكيات المكتسبة القطعية الشرعية.
- التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في مجال المسح الأرضي والجوي.
- المشاركة في لجان الأمانة الداخلية والخارجية المتعلقة بمهام الإدارة.
- الحرص على توفير البيانات والمعلومات المساحية والالتزام بالمعايير المعتمدة بالتعاون مع الإدارات ذات العلاقة.
- تحديث بيانات المخططات وتزويدها بالمعلومات المساحية حسب الإجراءات المعتمدة والمتوافقة مع الأنظمة المعتمدة.
الرجاء تنزيل إحدى المستعراضات التالية :-
خدمات المواطنين
|
خدمات قطاع الأعمال
|
خدمات القطاع الحكومي
|
خدمات موظفي الأمانة
|