تطبيق أمانة العاصمة المقدسة
لقد تم تطوير خدماتنا الإلكترونية على الإجهزة الذكية لإنتشار الأجهزة الذكية وسهولة إستخدامها ولتوفير بيئة اخرى لتقديم خدماتنا موازية للموقع الإلكتروني والحرص منا على زيادة تفاعل المواطنين ومن خلال هذا التطبيق يمكن للمستخدمين الحصول على مجموعة من الخدمات التي تستهدف قطاعات من العملاء ( الأفراد والحكومة ورجال الأعمال ) من خلال استخدام احدث التقنيات التي تقدمها الأمانة
الأهداف المرجوة من التطبيق
  • سهولة انتشار الخدمة بين المواطنين نظراً لإنتشار الأجهزة الذكية.
  • تشجيع المواطن على إستخدام خدماتنا وإستخدام التقنيات الحديثة في التفاعل مع الأمانة.
  • حرص الأمانة على خلق فرص جديدة لإراحة المواطن وتسهيل تقديم معاملاته.
تحديات واجهت مرحلة التنفيذ وكيفية التغلب عليها
  • زيادة سرعة التفاعل مع الخدمة وسهولة عرضها وقد قمنا بإستخدام أحدث الطرق التقنية للتغلب عليها.
  • تصميم الشاشات بطريقة تمكن المواطن من سهولة التعامل وفهم الخدمة وقمنا بإنشاء تصميم سهل وبسيط يجذب المواطن.
  • تصميم الشاشات لتناسب جميع المقاسات والاحجام المختلفة للأجهزة الذكية.
  • زيادة الأمان والخصوصية وتم الربط مع الخدمات بشكل أمن وتوفير كامل الخصوصية للبيانات الخاصة بالمواطن.
  • التواصل مع المستخدمين لمعرفة المقترحات والمشاكل التي واجهوها وقد قمنا بوضع آلية داخل التطبيق تمكنهم للتواصل مع الأمانة وعرض مقترحاتهم وأي استفسار.
  • ان يقوم المواطن بالأستعلام عن معاملة مواطن اخر مع ضمان أمان المعلومات الخاصة بالمواطن الأخر وتغلبنا علية بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد لصاحب المعاملة لإتمام عملية الإستعلام.
  • اذا كان المواطن يستخدم التطبيق بحسابه على اكثر من جهاز وقرر تغيير كلمة المرور على أحدهما لن يستطيع أستخدام التطبيق بحسابه القديم وقد تم التغلب على هذا التحدي تقنياً عند إستخدامه اي من خدمات التطبيق بالتأكد من بياناته اذا تم تحديثها أم لا ويتم عرض تنبيه بانه قدم تم تحديث بياناته ويرجى إعاده تسجيل الدخول بالحساب الجديد.

Responsive image
تصويت الموقع

ما مدى رضاك عن البوابة الإلكترونية الجديدة للامانة؟