المهام الرئيسية

​مهام الإدارة

 
  • ​​​دراسة المعوقات التي تواجه خدمة عملاء الأمانة و البلديات ووضع الحلول و المقترحات
  • تسجيل صكوك مخططات المنح الحديثة عن طريق البرنامج فقط و المخططات الخاصة الحديثة عن طريق البرنامج فقط.
  • الفرز وتجزئة الأراضي المملوكة بصك شرعي إلى أجزاء تتطابق مع الشكل الأساسي للمخطط ، ولا تخل بالمعايير التخطيطية .
  • تلقي البلاغات الواردة من المواطنين الخاصة بخدمات عملاء الأمانة و البلديات الفرعية ومتابعة تسديدها .
  • التنسيق مع الجهات والإدارات ذات العلاقة المقدمة للخدمات .
  • طباعة الخطابات الهندسية للمواطن لإستلام المنحة.
  • الإستعلام عن نظام المنح ونظام الإتصالات الإدارية والأرشفة الإلكترونية.
  • تعبئة النماذج الخاصة ببواقي المنح و إقرار القوات السعودية ( حرب سوريا والآردن ).
  • فتح ملف ملكي.
  • إستبدال المنح .
  • تنزيل الإستمارات في النظام ( نماذج إلكترونية ) فقرة من 3 إلى 7.
  • طباعة خطاب سداد المبلغ المستحق لبيع الأمتار الزائدة .
  • تحديث بيانات المتقدمين بطلب منحة من السابق لذوي الدخل المحدود ( المعاريض ) .
  • تحديث البيانات للمواقع المخططة والعشوائية.
  • إدخال إحداثيات وبيانات الكروكي وإعطاءه رقم كود .
  • تصديق صور الصكوك طبق الأصل .
  • الأعمال الخاصة بالرخص المهنية (تجديد، نقل ملكية، تعديل بيانات الرخصة، تعديل وتغييـر مسمى اللوحة، إلغاء نشاط الرخصة، تسديد رسوم الرخصة، تسديد الغرامات، بدل فاقد، إرسال رسائل تسجيل الغرامات على الرخصة و قرب موعد تجديد الرخصة).
  • طباعة التصاريح .
  • الإفادة عن (تنظيم موقع، علاقة الموقع بالنسبة للنطاق العمراني للمدينة، إستخدام الموقع حسب المخطط الإرشادي للمدينة).
  • إستقبال عروض الأسعار و محاضر المعاينة للشراء المباشر.
  • تزويد العميل بالمعلومات عن المعاملات .
  • بيع كراسة الشروط والمواصفات.
  • الأنشطة التجارية الخاصة بفتح المطاعم والمطابخ ومحلات البناشر ومحلات توزيع الغاز وقصور الأفراح وصالات عرض وبيع السيارات ومشاريع الدواجن واشتراطات نشاط المستودعات والمستوصفات والمستشفيات والمراكز الرياضية والصالات .
  • دعم أقسام خدمة العملاء بالبلديات الفرعية بالأجهزة و الوثائق اللازمة لتسيير العمل ومتابعة أعمال التشغيل والصيانة بالتنسيق مع كافة أجهزة وإدارات الأمانة.