المهام

  • ​​​ الرفع للوزارة بمقترحات تطوير الهياكل التنظيمية للأمانة والبلديات المرتبطة بها
  • اقتراح تطوير إجراءات العمل بالوحدات الإدارية للأمانة والبلديات المرتبطة بها
  • الرفع للوزارة بطلبات إنشاء أو دمج أو فصل الوحدات الإدارية في الهياكل التنظيمية للأمانة والبلديات المرتبطة بها
  • إعداد الوصف الوظيفي للوظائف بالوحدات الإدارية وفق دليل تصنيف الخدمة المدنية
  • تحديد الوظائف المناسبة للوحدات الإدارية من خلال المهام والمسؤوليات وفق دليل تصنيف الخدمة المدنية
  • المشاركة في مناقشة احتياجات الأمانة والبلديات المرتبطة من الوظائف من خلال تحديد مدى ملائمتها للضوابط التصنيفية والتنظيمية ومهام ومسؤوليات الوحدة الإدارية
  • متابعة تطبيق الضوابط التصنيفية والتنظيمية لتحوير وتخفيض ونقل الوظائف بالأمانة والبلديات المرتبطة بها
  • التأكد من ملائمة معايير وضوابط إحداث البلديات والبلديات الفرعية ومكاتب الخدمة قبل الرفع للوزارة
  • إجراء الدراسات التنظيمية للأمانة والعمل على تحديث الدليل التنظيمي وفق ما يستجد من قرارات
  • مراجعة قرار الصلاحيات المخولة للمسؤولين بالأمانة والبلديات المرتبطة بها
  • اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب والابتعاث للعاملين بالأمانة في المجالات المختلفة وفقاً للأنظمة واللوائح المتعلقة بهذا الشأن، وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والعمل على متابعة تنفيذ تلك الخطط بعد إقرارها
  • تجميع طلبات الترشيح وإرسالها لجهات التدريب المعنية ومتابعة المتدربين وموافاة المسؤولين بتقارير دورية عن سير تدريبهم وتلقي النتائج وإبلاغها للجهات المختصة
  • اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالبعثات الدراسية للعاملين بالأمانة
  • تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين بالأمانة بالمشاركة مع الجهات المختصة ووضع خطة سنوية للتدريب والعمل على اعتمادها ومتابعة تنفيذها
  • اقتراح الإجراءات الخاصة بأعمال الإدارة​​ والعمل على تطويرها باستمرار
  • تقديم المعلومات اللازمة عن الإدارة لمشروع الميزانية
  • إعداد تقارير دورية عن أنشطة وإنجازات الإدارة ورفعها للأمين
  • أي مهام أخرى في مجال نشاط الإدارة على أن يتم اعتمادها من قبل الأمين
​​​​​