التميز المؤسسي والتحسين المستمر

​أهداف القسم​​​​
  • تحديد الأهداف واختيار المشروع أو العملية المطلوب تحسينها أو تطويرها.
  • تحديد الأدوار المطلوبة، المسؤوليات المحددة، والموارد اللازمة، والخطة الواجب إتباعها.
  • تحليل البيانات للمشروع أو العملية الحالية (كيف ولماذا نؤدي العمل؟).
  • ابتكار التحسين أو التطوير أو قد يتطلب الأمر إعادة هندسة بعض العمليات.
  • وضع آلية عمل لتنفيذ ومتابعة وتقييم خطة التحسين أو التطوير.
  • عرض الخطة النهائية على الجهات المختصة لإقرارها.
  • نشر ثقافة التميز المؤسسي ذلك لرفع الأداء المؤسسي وزيادة الانتاجية
  • المساعدة في الاشراف على دراسات المقارنة المعيارية مع الجهات الحكومية المتميزة والجهة في ذات المجال وتحديد نقاط الضعف والقوة ومجالات التحسين.
  • الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي
  • المساعدة في ادارة عملية مراجعة وتقييم كفاءة العمليات والاجراءات المختلفة في الجهة وضمان تناسقها وتقديم الاقتراحات التحسينية لرفع فعاليتها وتبسيطها.
  • المساعدة في تطوير نماذج وآليات قياس مستوى رضا العملاء والمتعاملين حول جودة الخدمات والبرامج المقدمة من الجهة وتعميم هذه النماذج على المعنيين.​