مهام الإدارة

مهام الإدارة العامة لتقنية المعلومات
  • التنسيق مع الوحدات الإدارية في الأمانة فيما يتصل بإعداد وتنفيذ الخطط والميزانية التقديرية السنوية في مجال نشاط الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.
  • متابعة تنفيذ الخطط المعدة وادارة عمليات التشغيل بعد اعتمادها.
  • إعداد الدراسات الخاصة بالتوسع في خدمات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بالأمانة.
  • دراسة تطوير الأنظمة والبرامج وقواعد المعلومات وشبكات الإتصالات الداخلية والخارجية.
  • الإشراف على الأجهزة والشبكات وقواعد المعلومات بالأمانة.
  • متابعة تأمين نظم اللإتصالات والشبكات لتوفير شبكة متكاملة ومتطورة للحاسب الآلي بالأمانة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  • تأهيل الكوادر البشرية اللازمة لإدارة وصيانة الأجهزة والشبكة وقواعد المعلومات.
  • إعداد المواصفات الفنية ودراسات الجدوى اللازمة لتأمين الحاسبات والشبكة وملحقاتها بالأمانة.
  • تحديد احتياجات الأمانة وبلدياتها الفرعية من الحاسبات الآلية والبرامج والنظم، و أمن المعلومات ومتابعة توفيرها بحسب التعليمات والإجراءات والمعايير المعتمدة.
  • ربط الوحدات الإدارية في الامانة بشبكة معلومات متطورة، وتذليل جميع الصعوبات التي تواجه تدفق المعلومات بها.
  • الإشراف على تجهيز البوابة الالكترونية وتحديثه اوصيانتها بشكل دوري، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية بالأمانة وتجهيز صحفات مستقلة مدمجة في بوابة الأمانة لجميع البلديات الفرعية والادارات المختلفة.
  • تقديم الإقتراحات اللازمة لتعديل أو تطوير الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات والإجراءات الإدارية الخاصة بنشاط الإدارة، وفقاً لحاجات العمل والمتغيرات المستجدة.
  • الإشراف على تحديد احتياجات الإدارة و الأقسام المرتبطة بها من الكفاءات المختلفة ومتابعة توفيرها وتدريبها.
  • الإشراف على جمع وتصنيف وحفظ البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في الأمانة والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعها.
  • إعداد التقارير الدورية عن إنجازات الإدارة وتقديم الإقتراحات اللازمة لتطويرها، ورفعها لسعادة مساعد الامين لتقنية المعلومات.
  • القيام بأية مهام أخرى تكلف بها الإدارة العامة في مجال تقنية المعلومات.