​​​​​​​​نبذة عن إدارة تخطيط المدينة

 
​​​​​​مهام الادارة​
  • تحويل استخدام صك الأرض من زراعي إلى سكني, وفرز الأراضي في المناطق العشوائية والمخططة وتعديل الصكوك في المخططات.
  • معالجة المشاكل والقضايا التخطيطية, وإعداد الدراسات المتعلقة بالجوانب التخطيطية لمشاريع التخطيط الحضري.
  • إعداد المخططات التنظيمية والمخططات الخاصة واعتمادها, وإعادة تنظيم بعض المخططات واعتمادها.
  • اعتماد اشتراطات المواقع العشوائية أكثر من ثلاثة أدوار, واشتراطات المخططات السكنية والتجارية بأنواعها, واشتراطات محطات الوقود.
  • إبداء الرأي الفني في ما يتعلق بالدراسات التخطيطية ( المخططات المحلية والهيكلية ومخطط شبكة الطرق الرئيسية ).
  • الإشراف على دراسة المشاكل والقضايا التخطيطية.
  • المشاركة في دراسة تحديث نظام ارتفاعات البناء.
  • دراسة المحاور التجارية الرئيسية والثانوية.
الخدمات التي تقدمها الإدارة
  • اشتراطات باعتماد الوكيل
  • اشتراطات باعتماد المدير العام.
  • اشتراطات باعتماد المدير المباشر
  • معاملات البلديات الفرعية (أ) تعديل الصك.
  • معاملات البلديات الفرعية (ب) تحويل استخدام الأرض من زراعي إلى سكني
  • معاملات البلديات الفرعية (ج) تحويل من تجاري إلى سكني.
  • معاملات البلديات الفرعية (د) شراء الزوائد التنظيمية.
  • معاملات البلديات الفرعية (هـ) المشاكل التخطيطية.
  • معاملات المخططات (الوحدة التخطيطية).
خدمات ومتطلبات أعمال إدارة تخطيط المدينة
​​